أخبار متعلقة

الاحتلال الأمريكي

"حزب الله العراق" ملتزم بالهدنة.. ويهدد بتغيير قواعد الاشتباك مع "الاحتلال الأمريكي"

كتائب حزب الله دعت العراقيين إلى الالتحاق بصفوف المقاومة وتحرير البلاد من سطوة الاحتلال

25-Nov-23 09:06 PM

ملخص 20 عاما من احتلال أمريكا لأفغانستان في أرقام (إنفوغراف)

غادرت آخر الطائرات الأمريكية من مطار حامد كرزاي منتصف ليل 31 آب/أغسطس، لينتهي بذلك احتلال أمريكي دام 20 عاماً لأفغانستان..

31-Aug-21 02:39 PM

حماس والجهاد تهنئان الشعب الأفغاني بـ"زوال الاحتلال الأمريكي"

هنأت حركتا "حماس" والجهاد في فلسطين، الإثنين، الشعب الأفغاني، بـ"زوال الاحتلال الأمريكي" وحلفائه من أفغانستان، وفق بيانين منفصلين.

16-Aug-21 08:14 PM

قاعدة الغزو الأمريكي "باغرام" في قبضة طالبان (شاهد)

سيطرت حركة طالبان الأفغانية على قاعدة "باغرام" الجوية، شمال العاصمة كابول، التي شكلت المرتكز الأساسي للقوات الأمريكية، وحليفاتها، على مدار العقدين الماضيين..

15-Aug-21 06:10 PM

تعرف إلى "باغرام".. قاعدة تختزل قصة احتلال أمريكا لأفغانستان

شكلت قاعدة "باغرام" الجوية، شمال العاصمة الأفغانية كابول، علامة بارزة للاحتلال الأمريكي منذ بداياته، عام 2001، وصولا إلى سحب آخر جندي منها، الجمعة، إيذانا بطي صفحة تلك الحقبة..

02-Jul-21 03:26 PM

الضاري: المالكي يحكم العراق.. والنهج الطائفي هو السائد

حذر الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق، مثنى حارث الضاري، من تعرض أهل الموصل إلى "أنواع عدة من حرب الإبادة التي تستهدف وجودهم وكيانهم"..

06-Nov-16 11:46 AM

العبادي يعلن فتح المنطقة الخضراء ببغداد امام العموم

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، فتح "المنطقة الخضراء" التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة في بغداد، حيث توجد مقار الحكومة والعديد من السفارات، أمام الجمهور مع الإبقاء على بعض القيود.

05-Oct-15 03:22 AM

هل استئصال الفلوجة هو الحل؟

كتبت هيفاء زنكنة: منذ سنوات و"تحرير" مدينة الفلوجة ،التي تحتضن الفرات أو يحتضنها على بعد خمسين كيلومترا شمال غرب بغداد، جار بلا توقف.

07-Jul-15 04:23 AM

رفيق سابق للبغدادي يتحدث عنه وخطيب للتنظيم ينفي إصابته

نفى خطيب تنظيم الدولة في الموصل، أبو أسعد الأنصاري، الأنباء الواردة التي أفادت بإصابة زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي"، وقال إنه يتمتع بحالة صحية جيدة ، واصفا الأنباء بأنها "عارية عن الصحة"، ومشيرا إلى أنه في الوقت الحاضر، يقود العمليات القتالية في الأنبار.

04-May-15 05:54 PM

التوحش لم ينزل من السماء

قد تستغرب مثل هذا الحديث في يوم العيد. لا تستغرب. العيد هو الذي جاء في هذه اللحظة المنكسرة التي تتجاور فيها مبرّرات الفرح مع معطيات الألم. افرح بالعيد قدر استطاعتك. لكن في الوقت نفسه تأمل جيداً عملية التوحّش في قتل الإنسان في العالم العربي أخيراً؟ هل هذا شيء جديد؟ عادة ما تكون ممارسة التوحش خلف أستار، بعيداً من أعين الناس. خارج المدن، وغالباً في السجون.

05-Oct-14 11:08 AM

"وول ستريت": داعش يجمع بين التنظيم والجيش النظامي

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام- داعش، يدار من خلال مزيج من حرب العصابات التقليدية والعلاقات القبلية والإكراه والبنية التنظيمية العالية.

03-Sep-14 08:21 PM